رئيس الجمهورية يفتتح مشاريع شيدت في مستشفى هرجيسا العام

0
1658

إفتتح رئيس جمهورية صوماليلاند  فخامة موسى بيحي عبدي عدة مباني جديدة تم تشيدها في مشفى هرجيسا العام ستفيذ هذه المباني في سد إحتياجات المشفى الحالية. ومن ضمن هذه المباني الجديدة قسم للولادة وأقسام اخرى للأمراض العامة وأجهزة نظام الطاقة  لسد إحتياجات الطاقة الكهربائية للمشفى

 (solar system)

هذا وقام ايضا رئيس الجمهورية بتفقد قسم الأطفال بمشفى هرجيسا العام. وقد رافق فخامة الرئيس بهذه المناسبة كلا من وزير وزارة تطوير الصحة معالي حسن إسماعيل يوسف ونائبه  مدير المشفى ومسؤولين من هيئة

UNHCR –DRC .

وقدم مدير مشفى هرجيسا الدكتور أحمد عمر أسكر تفاصيلا تتعلق بهذه المباني الجديدة وفائدها لسد إحتياجات المرضى ،وتعهد أن إدارة المشفى سوف تواصل توسيع  وتحديث المشفى لسد أحتياجات و توفير الخدمة للمرضى القادمين من مناطق مختلفة كثيرة داخل وخارج الوطن .

وصرح وزير وزارة تطوير الصحة الدكتور حسن إسماعيل يوسف أن فخامة الرئيس مصر دوما بتطوير الخدمات  الصحية في البلاد، مشيرا أن فخامته قام بزيارة المشفى عدة مرات وحث المسؤولين ببذل ميزا من الجهود لتفير خدمات صحية أفضل للمرضى .

وفي كلمة لفخامة الرئيس بمناسبة إفتتاح المباني الجديدة داخل المشفى العام اشاد المسؤولين والعاملين في المشفى لجهودهم الحثيثة لخدمة المرض بدون تلقي رواتب كبيرة .