عقد إجتماع طارئ لمجلس وزراء جمهورية صوماليلاند

0
536

 

 

بيان صحفي

هرجيسا

6/ 2/ 2023

تم اليوم عقد إجتماع طارئ لمجلس وزراء جمهورية صوماليلاند برئاسة فخامة رئيس جمهورية صوماليلاند فخامة موسى بيحي عبدي وبحضور نائب رئيس جمهورية

صوماليلاند فخامة عبدالرحمن عبدالله إسماعيل (زيلعي)  وذلك لتقييم الأوضاع الجارية في مدينة لاسعانودز

وبعد مناقشة طويلة أصدر مجلس الوزراء القرارات التالية:

  1. أكد المجلس للشعب جمهورية صوماليلاند والمجتمع الدولي أن أرض الصومال دولة داعمة للسلام ولأجل ذلك تنادي دولة صوماليلاند بإنهاء الوضع الحالي في مدينةلاسعانود بالحوار والتفاهم .

  1. قرر المجلس تقديم المساعدات العاجلة للمدنيين النازحين من المدينة بسبب المشاكل ويدعو المجتمع الدولي بإتخاذ الإجراءا الضرورية لتقديم المساعدات لهم .

  1. يؤكد المجلس للشعب والمجتمع الدولي أن دولة صوماليلاند في حرب مع مجموعات إرهابية عالمية والتي كانت تتآخر ضد الدولة وشعب مدينة لاسعانود لأخلال بالأمن والإستقرار.

  1. يدعو المجلس بشكل كبير لإنهاء حالة العنف التي بدءت في مدينة لاسعانود قبل أن تتفاقم وتؤثرعلى السلام في منطقة القرن الإفريقي ، والعالم إذا لم نتعاون جميعاً .

  1. يقدم المجلس نداء لرؤساء العشائر ، والمثقفين ، والعلماء ، والتجار ، والشباب والنساء ، وكل من يخصه أمن وإستقرار مدينة لاسعانود أن يشاركوا في إعادة الأمن إليها .
  2. يثني المجلس الدور الباسل الذي لعبته قوات الجيش الوطني لجمهورية صوماليلاند في تصديهم للهجوم الغادر الذي حصل في الساعات الأولى من فجر اليوم على ثكناتهم.

  1. أخيرا قرر المجلس إتخاذ الإجراءات الضرورية للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بالقيام بأعمال تخريبية لزعزعة الأمن والإستقرار.

وبالله التوفيق

ناصر يوسف طاهر

مدير مكتب الإعلام والصحافة بالقصر الرئاسي