رئيس الجمهورية فخامة موسى بيحي عبدي حفظه الله يكرم الطلاب الفائزين بالمراتب الأولى لمسابقة حفظ القرأن الكريم

0
1920

رئيس الجمهورية فخامة موسى بيحي عبدي حفظه الله يكرم  الطلاب الفائزين بالمراتب الأولى لمسابقة حفظ القرأن الكريم التي تعقد خلال شهر الرمضان الكريم في مسجد علي متان في مدينة هرجيسا يشارك فيها حفظة القرأن من جميع  أقاليم البلاد، وفي مناسبة أقيمت  بالقصر الرئاسي وحضر نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن عبدالله زيلعي  هذه المناسبة وأعضاء من المجلس الوزاري وعلماء الشريعة في صوماليلاند  ولجنة تحكيم المسابقة وضيوف شرف أخرين.

في بداية المناسبة القى كلمة المدير العام لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية  سعادة أدم عبدالله عبالله قدم من خلالها شرحا مفصلا عن مسابقة القرأن اكريم ومراحلها المختلفة الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ،وأشار أن هذه المسابقة هي السادسة تقام في البلاد وأن الرئيس يمولها  كل سنة  حيث بدأئها الرئيس السابق لصوماليلاند ، والرئيس الحالي أمر بعقدها. واشاد المدير العام فخامة الرئيس بتسليمهم مصاحف للقرأن الكريم للوزارة.

هذا واشاد فضيلة شيخ محمد أم من إمام مسجد علي متان من كبار علماء الشريعة   الدور المهم لرئيس الجمهورية لتشجيع طلاب حفظة القرأن الكريم لعقد هذه المسابقة وتقديم فخامته  جوائز غالية لهم.

والقى كلمة في المناسبة ايضا وزير وزارة الأوقاف والشؤون الدينية  معالي  شيخ خليل عبدالله أحمد  وهنأ رئيس الجمهورية بجهوده لتشجيع الطلاب الصغار  من حفظة القرأن الكريم  وإعطاء أهمية كبيرة لتنفيذ هذا البرنامج  لمسابقة القرأن الكريم بين طلاب الحافطين.

هذا وهنأ فخامة الرئيس الجمهورية موسى بيحي عبدي الطلاب الفائزين في المسابقة، وهنأ ايضا اولياء أمور ومعلمي الطلاب الذين شاركوا في تعليمهم  وتحسين تربيتهم. وتحدث رئيس الجمهورية عن الفائدة الكبيرة الكامنة في حفظ القرأن الكريم العظيمة للإنسان في دنياه وأخرته.وتمنى لهم النجاح الدائم.

وفي ختام المناسبة قام فخامة الرئيس بتسليم الفائزين في المراتب الأولى  للمسابقة بجوائز وهدايا أخرى ، وقد فاز بالمرتبة الأولى  الطالب حمزة محمود ياسين من إقليم مرودي جيح  حيث تسلم سيارة وهدايا اخرى منها مبلغ مالي

وفاز في المرتبة الثانية الطالب رضوان أحمد فارح  من إقليم أوطل حصل على  مبلغ مالي قدره 1300 دولار أمريكي وهدايا اخرى.

 وفاز الطالب حمزة  عثمان عبدالله من إقليم توجدير بالمرتبة الثالثة وحصل على جائزة مالية قدرها 100 دولار امركي وهدايا اخرى كما فائز بالمرتبة الرابعة الأخيرة الطالب  سمتر ناصر حسن من أقليم أوطل حصل على مبلغ 700 دولار امريكي وهدايا اخرى.