نائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق له المكون من الوزراء وعلماء الشريعة يزورون مدينة عيل أفوين في إقليم سناج من أجل الإصلاح بين العشائر المتناحرة

0
1579

 

قام نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن عبدالله إسماعيل زيلعي يرافقه وفدا رفيع المستوى بجولة تفقدية الى  أعمال التي تجري حاليا في إصلاح طريق عيري جابو برعو والذي شارف على الإنتهاء ،حيث قدم تقارير تتعلق  بكيفية سير أعمال الطريق بعض المهندسين.

واشار بعض مهندسي بناء الطريق أن الأعمال البناء تجري حاليا في مواقع مختلفة ويرجون أن تنتهي أعمال الطريق الذي سيربط مدينة عيل افوين بمدينة عيرجابوا قريبا إن شاء اللهن وصرح وزير وزارة الشباب والرياضة معالي ميري محمد بوس أن  إنتهاء أعمال بناء هذا الطريق سيدخل تاريخ جمهورية صوماليلاند المعاصر ،وتحدث عن  صعاب  الذي كان يواجه  سائقي مرور السيارات قبل بناء الطريق.

ووجه نائب رئيس الجمهورية جزيل الشكر لمهندسي وعمال القائمين على بناء الطريق  الطويل مشيرا أن الحكومة سوف تضاعف جهودها من أجل تطوير الطرق بين اقاليم وماطق  البلاد المختلفة. 

من جهة أخرى قام نائب رئيس الجمهورية فخامة عبدالرحمن زيلعي بجولة تفقدية  داخل مدينة عيل أفوين  والى بئر المدينة ،وقام أهالي المدينة بترحيبه هو ووفده. وحثهم بالمحافظة على الأمن والإستقرار ووحدة المجتمع.

هذا ويصل الى مدينة عيل أفوين وفدا كثيرا من أجل جهود الإصلاح وإيجاد حلا لزاع  بين الاظراف هناك ومن أجل قطع النزاع. وسوف يبدأ قريبا مؤتمر المصالحة بين الأطراف المتقاتلة في منطقة عيل أفوين ، وتتكون مجموع البعثات القادمة من ربوع البلاد 66 عضوا  13 منهم من خيرة علماء الشريعة الإسلامية  و53 أخرين من السللاطين في صوماليلاند.